آخر الأحداث والمستجدات 

انطلاق الدوري الدولي الجامعي لرياضة كرة الطاولة بمكناس بمشاركة 100 طالب وطالبة

انطلاق الدوري الدولي الجامعي لرياضة كرة الطاولة بمكناس بمشاركة 100 طالب وطالبة

انطلقت أمس الأربعاء19 مارس بمكناس، فعاليات النسخة الثانية من الدوري الدولي الجامعي لرياضة كرة الطاولة الذي تنظمه، على مدى يومين، جامعة مولاي اسماعيل.

وتهدف هذه التظاهرة الرياضية، التي يحتضنها المركب الرياضي الجامعي التابع للجامعة، إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية بالوسط الجامعي والسعي وراء إذكاء روح التنافس الشريف بين الطلبة وتشجيع ممارسة رياضة كرة الطاولة .

ويعرف هذا الملتقى مشاركة حوالي 100 طالب وطالبة يمثلون 13 جامعة مغربية وأجنبية، وهي جامعة مولاي اسماعيل بمكناس، وجامعتي محمد الخامس أكدال ومحمد الخامس السويسي بالرباط، وجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وجامعة الحسن الثاني بالمحمدية، وجامعة سيدي محمد بنعبد الله بفاس، وجامعة شعيب الدكالي بالجديدة، وجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، وجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، وجامعة بن زهر بأكادير، وجامعة الأخوين بإفران، وجامعة القاضي عياض بمراكش، إضافة إلى جامعة تونس المنار بتونس.

وتميز حفل افتتاح هذا الملتقى الرياضي، بإجراء مباريات إقصائية مؤهلة لدور الثمن جمعت بين سبع مجموعات ذكور وأربعة مجموعات إناث وأربع مجموعات عن الزوجي المختلط حيث سيتأهل لهذا الدور عن المجموعة الأولى 14 طالبا، فيما سيتأهل عن المجموعة الثانية إناث 8 طالبات، بالإضافة إلى تأهل طالبين عن كل مجموعة يحتلان أحسن رتبة ثالثة.

وأكد رئيس جامعة مولاي اسماعيل بمكناس السيد أحمد لبريهي، في كلمة بالمناسبة، أن هذا الملتقى الرياضي "المتميز" ينخرط ضمن انفتاح الجامعة على محيطها واهتمامها بكل الأنشطة الموازية والمكملة لعملية التكوين وتطوير البحث والتي من شأنها تنمية جوانب الإبداع والإشعاع لدى الطالبات والطلبة.

وأبرز السيد لبريهي، أن العصبة الجهوية للرياضة الجامعية التابعة لجامعة مولاي اسماعيل تسطر، بتعاون مع الجمعيات الرياضية التابعة لمختلف المؤسسات، مجموعة من الأنشطة الرياضية منها ما يرتبط على الخصوص، بالبرنامج الوطني العام للرياضة الجامعية.

يشار إلى أن هذا الدوري تشرف عليه لجنة تحكيم تتكون من حكام دوليين مغاربة ويرأسها أحمد حيبي .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2014-03-20 14:11:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك